القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مخاطر يمكن أن تصيب جهازك المحمول بأضرار ... عليك تجنبها !

عليك تجنبها !

العديد من مستخدمي التكنولوجيا وعالم الانترنت يحبون أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللابتوب)، لأنها ببساطة يمكن الانتقال بها من مكان إلى آخر، وهذه أهم ميزة في هذه الكمبيوترات، بالإضافة لإمكانية العمل بها من دون وصلها  بالكهرباء مباشرة وذلك بالاعتماد على بطارياتها والتي تشغلها لمدة متفاوتة قد تصل إلى ثلاثة ساعات أو أكثر بحسب نوع اللابتوب وعمر البطارية، ولكن مع ذلك هناك بعض المخاطر التي قد تحدث ضرراً في اللابتوب.
لذلك سنتحدث عن أكثر هذه المخاطر شيوعاً لدى المستخدمين:

خمسة مخاطر تهدد اللابتوب

1 - النقل والحركة:

بالرغم من أن اللابتوب قد تم تصميمه ليحمل من مكان إلى آخر ويتابع العمل به في ظروف مختلفة دون التقيد بمكان واحد، إلاّ أن هذه الميزة المفيدة قد تشكل خطورة على اللابتوب فهناك احتمالات لسقوطه وتعرضه للكسر سواء في الهكيل العام أو الشاشة.
كما أن الأقراص الصلبة HDD (أماكن تخزين البيانات) قد تتعرض للضرر حيث أنها تتأثر بالحركات والارتجاجات العنيفة.

2 - الأكل والشرب:

ربما معظم الناس لا تتقيد بشروط سلامة الأجهزة الالكترونية عموماً وتحديداً أجهزة الكمبيوتر من ناحية تجنب الأكل والشرب عند العمل على الأجهزة، لأن انسكاب المشروبات كالماء والقهوة والشاي على اللابتوب من شأنه أن يكون سبباً مباشراً في تعطله كلياً أو جزئياً كتعطل لوحة المفاتيح ومكان تحريك مؤشر الفأرة، لهذا ننصح بأن تبعد الأطعمة والمشروبات من حول الأجهزة.

أوراق-تك 5 أضرار على اللابتوب

2 - النسيان والسرقة:

يبقى احتمال نسيان اللابتوب في الأماكن العامة كالمكاتب والمقاهي أمراً  وارداً وخصوصاً بعد أصبحت الأجهزة أخف وزناً وأرق.
كما أن اللابتوب يعد هدفاً للّصوص فهو صغير وغالي الثمن، لذلك وجب الانتباه والحذر دائماً وبالذات عند ترك اللابتوب في السيارة أو التجول في الأسواق أو في أوقات الليل المتأخرة.

4 - الغبار والأوساخ: 

بالرغم من أهمية فتحات التهوية التي تكون على أطراف جسم اللابتوب عادة والتي تعد طاردة للحرارة الناتجة عن عمل واحتكاك القطع الداخلية، إلا أنها قد تدخل كمية من الغبار إلى داخل جسم الجهاز وبالذات إن كان المكتب أو مكان اللابتوب متسخ ومليئ بالغبار.
 إن تراكم الغبار على المراوح الداخلية سيجعلها أكثر بطئاً في تنفيذ مهمتها بالاضافة إلى اصدارها لصوت مزعج، كما أن الغبار المتراكم على القطع الالكترونية الصغيرة سيؤثر بالتأكيد على ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي خلل في أدائها وربما تلفها. لذلك كن حريصاً على إلقاء نظرة على داخل الأجهزة كلما سنحت لك الفرصة وبالتأكيد سوف تتفاجئ من كمية الغبار..

5 مخاطر يمكن أن تصيب جهازك المحمول بأضرار ... عليك تجنبها !

5-  الأقمشة والبطانيات:

إن ترك اللابتوب على السرير أو الكنبة سؤدي إلى ارتفاع عالي في درجة حرارته نتيجة لانسداد فتحات التهوية بسبب عدم استواء سطح الأقمشة كالأسطح الصلبة وبالإضافة إلى خاصية الأقمشة في اختزان الحرارة، كل هذا من الممكن أن يؤدي إلى ضرر في الأجزاء الداخلية للابتوب وبالذات البطارية والمعالج.



وفي النهاية نقول إن اللابتوب كباقي الأجهزة الالتكرونية بحاجة إلى اهتمام ونظافة، لأن ذلك سوف يطيل من عمره الافتراضي مع الحفاظ على أداء جيد طيلة وجوده معك.


إعداد آرام سعدية

يمكنكم أيضاً متابعة موضوع تعلم عن بعد.. أفضل 9 مواقع للتدريبات والدروس عبر الانترنت

إذا كنت مهتم بالبحث عن مواقع تمكنك من ربح بعض الأموال وفحص موقعك لتحسين أداءه أو حتى الترويج له ولصفحات التواصل الاجتماعي، ننصحك بزيارة موقع لينك كوليدر



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق

إرسال تعليق

* نهتم بمشاركتنا رأيك في الموضوع

فقرات الموضوع