القائمة الرئيسية

الصفحات

بأي حق نبحث عن أشياء دائمة والحياة بحد ذاتها مؤقتة!

بأي حق نبحث عن أشياء دائمة والحياة بحد ذاتها مؤقتة!
بأي حق نبحث عن أشياء دائمة والحياة بحد ذاتها مؤقتة..!

لكي نعيش حياة جميلة يجب أن ندرك ونعي ماهو قانون الحياة، هناك حكمة انكليزية تقول"No gain wilh out pain" والتي تعني لا كسب بلا عناء وبلا ألم فالأشياء الجميلة حتما سيصاحبها منغصات وصعوبات وتحديات كثيرة.

لذا لا تنظر لما يحدث من حولك من الجانب المظلم، واعلم أنه عندما نتحدى ظروفنا الصعبة ونتعداها حينها فقط نشعر بأن الحياة جميلة.

لا تنتظر قدرك حتى يأتيك فالأقدار الجميلة لا تميل نحو المنتظرين والأحلام الكبيرة لا تساور التائهين، لذا قم واعمل بجد فما تريده لن يأتيك على طبق من الذهب إن لم تعمل، ولا بد لك أن تتقبل قانون الحياة وتواجه كل التحديات والصعوبات والآلام التي تواجه طريقك وحتى قد تجبرك على أن تتنازل عن أشياء في حياتك أيضا، فأن تسافر من أجل العلم معناه أن تتنازل عن البقاء بقرب عائلتك، ومن أجل صفقة ما قد تتنازل عن صفقة أخرى...

فليكن في حد علمك أن ما يجمل الحياة هي تلك التحديات التي تواجهنا تلك الآلام التي تلفحنا بنارها في كل مرة نحاول صعود سلم النجاح لكنها جميلة جدا تشعرنا بمعنى العيش تشعرنا بمدى قوتنا، وتبقى هي الذكريات الجميلة التي نتذكرها في رحلة الحياة.

قوانين الحياة:

أولا: قبول الذات 😃

 إن أكثر الدوافع قوة للحصول على حياة أفضل أن نحسن الطريقة التي نعيش بها فهي التي توضح لنا الأمور التي تعيننا بدرجة كبيرة وبالتالي نكون صادقين مع أنفسنا، لقد أصبحت معتقداتنا عن أنفسنا وفي ظل الظروف الصعبة وما آلت إليه حال البلاد من حروب وغيرها مثل الحائط الإسمنتي الذي يمنعنا من التفكير في كيفية إحداث التغيرات الكبيرة أو وضع أهداف أساسية.

في الغالب إن معظم الأشخاص يقومون بوضع أهداف دون إعداد بيئة مناسبة بيئة لازمة لنجاح هذه الأهداف، ومن أهم هذه الأمور أنها تتعلق ببداية الإيمان بنفسك وأن تصبح أكثر صلابة في مواجهة التحديات الكبيرة للحياة ويساعدك هذا الاتجاه على استخدام الفطرة والذكاء في إيجاد طرق جديدة لإنشاء حياة أفضل من أجلك 

ثانيا: الوعي 🤔

عندما تجد نفسك ممعنا النظر في الماضي بالطريقة التي تجعلك تفكر أقل بنفسك أو بقدرتك على خلق تغيير فاصرف هذا التفكير عن ذهنك وركز على مايحدث الان.

عندما نعطي أنفسنا فرصة للتفكير نعرف ما نحتاج فعله وما نحتاج تعديله، أنت تعرف ما أهم الدروس التي استفدتها من ماضيك فاكتبها لديك، فعندما تتمعن في حياتك بفكر واعي سيدفعك ذلك لأن تكون مبدعا بفكرك الجديد، فإن جودة التفكير تدفعك باتجاه الوصول إلى الاختيارات التي سوف تضمن لك التوازن في حياتك وأن تكون صادقا مع نفسك

أي: الشعور بأنك سوف تحقق تطورا حقيقيا لا بد من وجود نوع من التوازن بين الهدف الذي تريد تحقيقه والطريقة التي تريد بها تحقيق هدفك.

تخيل الجبل المناسب للتسلق وليس الجبل ذا القمة الأعلى حتى تستطيع العيش بسعادة في هذه الحياة..

إعداد إزدهار رحمو


اقرأ أيضا: لا تنشىء أبنائك ليكونوا ضيوفاً في بيتك (لا تصنع عاجزاً)

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع